نتائج “ملغومة” لمباراة تجر مدير ENCG إلى القضاء

مغرب تايمز - نتائج "ملغومة" لمباراة تجر مدير ENCG إلى القضاء

تقدم طالب بطعن لدى المحكمة الادارية بمدينة الدار البيضاء يرمي إلى إلغاء نتائج مباراة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير سطات، للسنة الجامعية الجارية، والخاصة بولوج الطلبة المتوفرين على الشروط إلى المؤسسة الجامعية عن طريق نظام الجسور للأسدس الخامس “السنة الثالثة”.

الطالب زكريا بوعزوز، وفق المقال الرامي إلى إلغاء، تم إقصاؤه رغم توفره على كافة الشروط، حيث أن المدرسة قررت لاحقا إلغاء الاختبار الكتابي والإكتفاء بدراسة ملفات المترشحين.

وأضاف المقال أن قائمة الناجحين لم تتضمن إسم العارض رغم توفره على كافة الشروط والمعدلات المطلولة، ليتقدم بتظلم لدى رئيس جامعة الحسن الأول بسطات، تمت إحالته على مجلس الجامعة الذي أصدر توصية لفائدة الطالب لم يتم تفعيلها.

هذا، وسجلت اللجنة خرقا قانونيا لنظام المباريات بعدم احترام مسطرة الولوج إلى الأسدس الخامس، إضافة إلى وجود حالة تنافي بوجود عضو لجنة الانتقاء مع وجود أحد أقاربه ضمن المترشحين، وعدم اعتماد نفس المعايير للأسدس 5 والأسدس 7.

ناهيك عن استصدار قرار إلغاء الامتحان الكتابي، دون سند قانوني، وفق منطوق المقال الرامي إلى الإلغاء.

ويناشد الطالب، من حيث الشكل، بقبول طلب الالغاء لاستيفائه جميع موجباته الشكلية.

ومن حيث الموضوع، بإلغاء المباراة ونتائج المباراة، وعند الاقتضاء الحكم على مدير ENCG سطات بتسجيل العارض في الأسدس الخامس برسم السنة الجارية، أو الموالية، مع تحميل المدعى عليهم الصائر.