“المغرب وإسرائيل خاوة خاوة”.. تجر على نائبة عن الأحرار موجة من الغضب

مغرب تايمز - "المغرب وإسرائيل خاوة خاوة".. تجر على نائبة عن الأحرار موجة من الغضب

أثارت النائبة البرلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ياسمين لمغور، جدلا واسعا، بعد تغريدة تؤكد فيها الأخوة مع الإسرائيليين، مستغلة الغضب الجماهيري الذي رافق خسارة المنتخب الوطني المغربي من نظيره الجزائري، بضربات الترجيح في ربع نهائي كأس العرب.

ونشرت لمغور، صورة لرايتي المغرب وإسرائيل، مع إرفاقها بتعليق: “خاوة خاوة”، وهو ما أشعل مواقع التواصل الاجتماعي غضبا، حيث اعتبره نشطاء على “فيسبوك”، محاولة منها لاستغلال مساعي بعض الجزائريين لإلباس مباراة لكرة القدم، لباسا سياسيا، للتحريض ضد البلد الجار، وتحسين سمعة إسرائيل.

هذا، وعلق الناشط مصطفى بوكرن، في تدوينة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “تحية للنائبة المحترمة عن حزب التجمع الوطني للأحرار، إنها أعلنت بشجاعة أن المغرب وإسرائيل خاوة خاوة”.

مضيفا: “ولكن هذا لا يكفي، بل لابد من التفكير في صياغة مقترح قانون يجرم التطبيع مع الجزائر وفلسطين، فإلى متى الصمت عن ربط علاقات سرية بين المغرب وبين الجزائر وفلسطين؟! كل التضامن مع إسرائيل السليبة. نفتخر بك يا ياسمين لمغور”.

وتابع ، ساخرا: “أرجو من النائبة الشجاعة، أن تظل صامدة، وأن لا تخاف من جمهور الفيسبوك، فتحذف تدوينتها. استمدي دعما من عزيز أخنوش، ليدافع عنك. إياك أن تحذفي التدوينة، أثبتي بشجاعة أنك أخت للإسرائيليين. كل التوفيق لك. الإنسان يموت من أجل أخوته”.