أكادير.. مصالح تعطلت وحركة مرور اختنقت بسبب أشغال بناء النفقين

مغرب تايمز - أكادير.. مصالح تعطلت وحركة مرور اختنقت بسبب أشغال بناء النفقين

أدى الشروع في أشغال بناء النفقين على مستوى الطريق القادمة من مراكش والمتجهة صوب الميناء في إحداث اختناق مروري كبير وعرقلة حركة السير وتعطيل مصالح المواطنين.

وشهدت الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين ايت ملول تيكوين والمستشفى الجامعي اكتظاظا كبيرا، نتيجة إغلاق مدار الحي المحمدي ومدار المستشفى الجامعي.

هذا، ويزداد الوضع سوءا خلال فترات الذروة، خاصة ما بين 12 و 14 زوالا، الأمر الذي سبب للكثيرين تأخير في الوصول إلى مقرات عملهم.

حيث يتطلب الأمر تدخل المسؤولين لتسريع وتيرة الأشغال وإنهائها في الآجال المحددة سلفا، من أجل إعادة حركة المرور بالطريق المذكورة إلى سابق عهدها وتمكين مستعملي الطريق من قضاء مصالحهم بأريحية.

للإشارة، فإن رئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير، عزيز أخنوش، ووالي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، كانا قد أعطيا يوم الخميس المنصرم الانطلاقة لبناء ممرين تحت أرضيين بمدينة أكادير بتكلفة إجمالية قدرها 102،5 مليون درهم. ويدخلا هذان المشروعان في إطار سلسلة المشاريع التنموية المتعلقة ببرنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020/2024 الذي تم توقيعه بأكادير يوم الثلاثاء 4 فبراير 2020 تحت الإشراف الفعلي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.