تسجيل أول حالة إصابة بفيروس “أوميكرون” لشخص خمسيني

مغرب تايمز - تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "أوميكرون" لشخص خمسيني

أعلنت كل من دولة فرنسا وإسبانيا, تسجيل أولى حالات الإصابة بالفيروس المتحور الجديد لكورونا “أوميكرون”.

وقال الباحث المحلي باتريك ماونغي، إن أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا “أوميكرون”، قد تم تأكيدها في فرنسا بمنطقة ريونيون الواقعة في المحيط الهندي.

وصرّح المتخصص من المجموعة المشتركة للعمليات المعدية في الجزر الإستوائية لقناة “ريونيون لا -1” التلفزيونية: “تبين أن إحدى الحالات الست (التي أمكن تحديدها ) إيجابية … لا أريد أن أجعل من ذلك سراً … لذلك أصرح بأن: “الحالة إيجابية”.

وأشار إلى أن الشخص المصاب هو رجل تجاوز الخمسين من العمر. وكان في إطار رحلة عمل، حيث سافر عبر موزمبيق وجنوب أفريقيا ثم عاد إلى ريونيون.

في الصدد ذاته, أفادت صحيفة ”إلـ باييس”، عن مستشفى ”غرغوريو مارانيون” في العاصمة مدريد، أن السلطات المختصة بإسبانيا سجلت أول إصابة بمتحور فيروس كورونا ”أوميكرون”.

وحسب المصدر ذاته، فإن المصاب هو رجل يبلغ من العمر 51 سنة، عاد من جنوب إفريقيا الأحد 28 نونبر الجاري، مشيرا إلى أنه يعاني من أعراض خفيفة للمرض، وهو بحالة جيدة، حيث تم وضعه في الحجر الصحي.

وقد حذر وزراء الصحة بعد اجتماع طارئ لمنظمة الصحة العالمية, من أن المتحور أوميكرون يستلزم ”تحركا عاجلا”، وقال الوزراء في بيان مشترك إن ”المجتمع الدولي يواجه تهديدًا بمتحور جديد قابل للانتقال بدرجة عالية من فيروس كوفيد-19 الأمر الذي يتطلب تحركا عاجلا”.

وكالات/ مغرب تايمز