المغرب هو أول دولة “عربية” تعلن قرارات حاسمة لمواجهة “أوميكرون”

مغرب تايمز - المغرب هو أول دولة "عربية" تعلن قرارات حاسمة لمواجهة "أوميكرون"

أعلن المغرب تعليق جميع الرحلات الجوية المباشرة المتجهة إليه مؤقتا بسبب المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”.

وجاء ذلك في الحساب الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية المغربية على فيسبوك: “بسبب الانتشار السريع للمتغير الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”، خاصة في أوروبا وأفريقيا، ومن أجل الحفاظ على المكاسب التي حققها المغرب في مجال تدبير الوباء وحماية صحة المواطنين، قررت السلطات المغربية تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، ابتداء من يوم الإثنين 29 نوفمبر 2021 على الساعة 11 ليلا و59 دقيقة”.

وتابع أنه “سيتم إجراء تقييم للوضع بشكل منتظم من أجل اتخاذ التدابير اللازمة إذا لزم الأمر”.

هذا، وفي وقت سابق قررت السلطات المغربية تعليق الرحلات الجوية للمسافرين من فرنسا وإليها ابتداء من الجمعة الماضي إلى أجل غير مسمى، بسبب “تدهور الوضعية الوبائية” المرتبطة بجائحة كوفيد-19 في بعض البلدان الأوروبية.

وكانت المملكة قد حظرت أيضا دخول القادمين من جوب أفريقيا، التي اكتشف فيها المتحور أول مرة، وكذلك القادمين من بوتسوانا وناميبيا وليسوتو وإيسواتيني وموزمبيق وزيمبابوي.

يجدر بالتذكير، أنه تم رصد المتحور في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وبلجيكا وبتسوانا وهونغ كونغ وأستراليا وإسرائيل، وقد أعلنت الأخيرة، السبت، أنها ستحظر دخول جميع الأجانب إلى البلاد، لتصبح أول دولة تغلق حدودها تماما للتصدي للمتحور المكتشف حديثا.