أكادير.. “غضب” الطلبة الذين تقرر تعويضهم بمليوني سنتيم عن كل ساعة تأخير

مغرب تايمز - أكادير.. "غضب" الطلبة الذين تقرر تعويضهم بمليوني سنتيم عن كل ساعة تأخير

استنكر بشدة طلبة العلوم التطبيقية بأكادير التجاهل والاستهتار الواضحين تجاه قضيتهم التي لم تلقى أي اهتمام أو ردة فعل من المسؤولين منذ شهر يوليوز المنصرم.

وذلك من أجل وضع حد للعبث بحقوق طلبة السنة الثانية الذين استوفوا شروط النجاح في السنة الاولى في وحدة matlab، وفقا لبيان توصلت به مغرب تايمز.

وتعود فصول هذه القضية، إلى تقدم الطلبة الخمس بمقال استعجالي ضد الأستاذ الذي رفض إعادة النظر في نقاطهم وتصحيحها، وهو الشيء الذي ترتب عنه إلزام الأستاذ المعني بالأمر بضرورة تصحيح النقط الممنوحة لـ 5 طلبة فورا وحالا، والتوقيع تبعا لذلك على محضر تصحيح النقط وفقا لما معمول به لدى المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير وما يترتب عن ذلك قانونا.

ولحدود اللحظة ادارة المؤسسة تقر بعد مراسلتها من طرف المكتب بعدم توصلها بما يفيد تغيير وضعية المتضررين، وما زاد أشعل غضب الطلبة هو اقتراب موعد امتحانات المراقبة المستمرة الخاصة بالسنة التانية.

هذا، وناشد الطلبة المهندسين  تدخل الوزارة الوصية ورئاسة جامعة إبن زهر أمام من يتحدى  سلطة القضاء ونحن في دولة الحق و القانون على حد تعبيرهم.


وفي إشارة منهم الى أنه ” أمام أزمة قد توجب إيجاد حل لها منذ زمن بدل ان يلجأ الطالب لسلطة القضاء بعد أن دب فيه اليأس. نسطر بخط عريض أحمر أن هذه الأزمة تخص جميع طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير  وأن الصمت عن القيام بالواجب التضامني ليس من سمعتنا و أخلاقنا”.