تبرع بأكبر مركز ل”الدياليز” في المحمدية .. شكون هو “الطاهر بيمزاغ” رجل الأعمال السوسي “مول كتبية”؟

مغرب تايمز - تبرع بأكبر مركز ل"الدياليز" في المحمدية .. شكون هو "الطاهر بيمزاغ" رجل الأعمال السوسي "مول كتبية"؟


علم “مغرب تايمز” أن رجل الأعمال السوسي الطاهر بيمزاغ تبرع ببناية من 3 طوابق لفائدة جماعة المحمدية، والتي خصصت لتكون اكبر مراكز تصفية الدم – دياليز- بالمدينة.


وينحدر الطاهر بيمزاغ من مدينة تفراوت وقد ورث مهنة الجزارة عن أبيه وعمره لا يتجاوز 12 سنة ويتعلق الأمر بجزارة أكرام، فجأة تحول من جزار إلى مالك لهولدينغ “كتبية” وهي شركات تعمل في مجال تحويل اللحوم.


وتمكنت شركات بيمزاغ من أن تسيطر في ظرف قصيرعلى نسبة 75 في المائة من منتوجات اللحوم المحولة، الموجودة في السوق المغربية, كما يملك بيمزاغ مؤسسة للأعمال الاجتماعية.


لم يكن للطاهر حظ في الدراسة، وحين تجاوز المراهقة شرع في الإشراف على محلين للجزارة في ملكية والده، في بن جدية بالبيضاء. بدأت انطلاقته في مجال تحويل اللحوم بشراء وحدة صناعية قديمة للتحويل توجد بالمحمدية، تحمل الاسم نفسه، “كتبية”، وكانت مملوكة لمحمد البلغيتي الخنوسي.


شركة “كتبية” التي تجوب أزيد من 500 من شاحنات التبريد التابعة لها المغرب يوميا لتوزيع اللحوم المحولة، وكانت بداياتها الحقيقية في الفترة الممتدة من 1985 إلى 1995.


وفي 2005، سيؤسس الطاهر شركة جديدة، سماها “ديليس فيوند”، متخصصة في جزارة وتحويل لحوم الدواجن، ثم “كازا فيوند” المتخصصة في اللحوم الحمراء في 2006، وأتبعها في 2007 بشركة أخرى متخصصة في تربية المواشي، قبل أن يدخل عالم العقار، كل هذه المقاولات أصبحت تحت لواء مجموعة “كتبية هولدينغ”.