“خصوصا على الأطفال”.. أضرار مرتفعة بأسعار مخفضة

مغرب تايمز - "خصوصا على الأطفال".. أضرار مرتفعة بأسعار مخفضة

عرف مشروع “سلعة 5 دراهم” إنتشارا واسعا في جميع أسواق ومحلات المغرب سواء بالجملة أو التقسيط، وهو مشروع جد مثمر ومجني للأرباح نظرا للإقبال الكبير عليه من طرف المواطنين.

هذا، ويستفيد المواطنين من الفارق الكبير في الأسعار ، لا سيما بعد الإرتفاع الصاروخي الذي شهدته مؤخرا المواد الغذائية الإستهلاكية؛ في وقت يجهل العديد منهم الأضرار الخطيرة لبعض هذه المواد خاصة التي تتسم بالعشوائية والغش والتدليس كمواد التنظيف وحفاظات وألعاب الأطفال حيث يعتريها الغموض.

وفي هذا السياق، خص شتور ،رئيس الجمعية المغربية للدفاع عن حقوق المستهلك المنضوية تحت لواء الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، مغرب تايمز، بتصريح، أكد فيه أن أغلب هذه السلع لا تتوفر على جودة بل معظمها مجهولة المصدر و”الماركات” وقد تشكل خطرا كبيرا على المستهلك المغربي وبالأخص ألعاب الأطفال. مبرزا ، “أن مشروع سلعة 5 دراهم انتشر كإنتشار النار في الهشيم في جميع المحلات والأسواق وبالأخص في المناسبات كالدخول المدرسي والأعياد.. “

جدير بالإشارة، أنه في كثير من المناسبات السابقة، قامت السلطات الأمنية بإيقاف عددا من الأشخاص، بعد أن أسفرت عمليات بحث أجريت عن تلبس بعضهم بتغيير ووضع علامات تجارية مزيفة لمنتوجات تعود لشركات مشهورة من أجل جذب الزبائن.