البكاري : إنه ليس فخا، إنه “قالب طلع معنا”، ونحن “نستاهلو أحسن”

مغرب تايمز - البكاري : إنه ليس فخا، إنه "قالب طلع معنا"، ونحن "نستاهلو أحسن"

نشر الناشط الحقوقي والصحافي خالد البكاري, تدوينة انتقد عبرها ما وصفه ب”الوعيد” من خلال تصريحات أعضاء بارزين في المشهد السياسي, وطريقة تعاطيهم مع ملفات تهم قطاعات حيوية.

وكتب البكاري عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك” :”قبل أيام: الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، صاحب فضائح التهرب الضريبي، وعدم تسجيل العمال في الضمان الاجتماعي يبشرنا بأن قرارات صادمة مقبلة، وأن الاحتجاجات “مغاديش تخلعنا”.

وأضاف المتحدث ذاته, “واليوم: “الصباحاتو لله”: استيقظنا على تصريح وهبي، الذي بدوره يبشرنا بقرارات صعبة وصادمة قادمة. ( وهبي في ظرف أسبوع حضر مع القناة الثانية والإذاعة الوطنية وهسبريس،، الوزير الهدارجي “سارط سينتة”).

وتابع البكاري “دابا هادو واش كيهددو فينا ؟ ,في الانتخابات: الوعد, في الحكومة: الوعيد, الناس واصلة فيها للعظم، وفي وضع الأزمة يحتاج الناس لخطاب يطمئن، “وهادو بحالا حالفين فينا”.

وعلّق البكاري والمعروف بكتاباته المنتقدة للأوضاع السياسية بجرأة , “واخنوش الذين كان “خنشوشه” يستقبلنا كلما فتحنا هواتفنا، أيام الانتخابات وما قبلها، نتركه في الفيس، فيسبقنا لتويتر، ويعترض بصرنا في الأنستغرام، حتى التيكتوك كان يطلع منه،، لم يعد يظهر، وترك لنا من “يهددنا” بأيام صعبة قادمة.”

وختم تدويتنه عبر القول :”إنه ليس فخا، إنه “قالب طلع معنا”، ونحن “نستاهلو احسن”.