إعتقال 4 مغاربة الفارين من الطائرة والمغرب يتعاون مع السلطات الإسبانية

مغرب تايمز - إعتقال 4 مغاربة الفارين من الطائرة والمغرب يتعاون مع السلطات الإسبانية

مثل يوم أمس أمام قاضي التحقيق بمحكمة مايوركا أربعة مغاربة ألقي عليهم القبض من طرف مصالح الأمن الإسباني، وهم ضمن الأشخاص الفارين من طائرة كانت متوجهة إلى تركيا توقفت إضطراريا بمطار بالمادي مايوركا.

ووفق صحيفة لاراثون الاسبانية، فإن اعتقال المغاربة الأربعة، جاء عقب عمليات تفتيش موسعة قادتها السلطات الاسبانية بمناطق عديدة بجزيرة مايوركا، حيث شنت عمليات مداهمة تمكنت خلالها من توقيف الأشخاص الهاربين.

كما أفادت وسائل إعلام إسبانية، أن عناصر الشرطة الإسبانية بتعاون مع الحرس المدني تمكنت، أول يوم أمس بمدينة مايوركا، من إلقاء القبض على أربعة أشخاص فارين من طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران” هبطت اضطراريا في مطار بالما، في الخامس من نونبر الجاري، في ساحة ببلدية سا بوبلا بجزيرة مايوركا، ليمثل المعتقلون أمام محكمة الإنكا، يوم أمس. علما أنه جرى تقديم 12 موقوفا في نفس القضية أمام العدالة، يوم الإثنين8 نونبر 2021، حيث تم إرسالهم إلى احدى المؤسسات السجنية.

ولا زال البحث جاريا على ثمانية شبان فارين، اثنان منهم تمكنا من الهروب من الجزيرة عبر إحدى العبارات.

هذا، وأشارت صحيفة لاراثون إلى تعاون المغرب مع إسبانيا في هذه القضية، إذ أرسلت السلطات المغربية الصور وجميع البيانات لهؤلاء المتورطين، الذين شكلوا خطرا على الملاحة الجوية.