السلطات الإسبانية تسلم الانفصالي “بوخنونة” الذي هدد المغاربة بالقتل

مغرب تايمز - السلطات الإسبانية تسلم الانفصالي “بوخنونة” الذي هدد المغاربة بالقتل

باشرت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بفتح تحقيقاتها مع الإنفصالي فيصل بهلول، المعروف على مواقع التواصل الاجتماعي بلقب “بوخنونة”، الذي اشتهر بنشره للكثير من التسجيلات والمحتويات الرقمية العنيفة والمحرضة على قتل المواطنين المغاربة وتعريضهم لأعمال إرهابية مقيتة.

وكشفت مصادر محلية، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أوقفت الإرهابي فيصل بهلول بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء منتصف نهار يوم أمس، في رحلة جوية قادمة من مطار مدريد بارخاس بإسبانيا بعد أن سلمته السلطات الإسبانية للمغرب. وهاته هي المرة الأولى التي تقوم فيها السلطات الإسبانية بتقديم “انفصالي ارهابي ” بناء على طلب من السلطات المغربية.

للإشارة، فقد سبق للشرطة الإسبانية أن ألقت القبض على “بوخنونة” بمدينة بلباو، يوم 30 مارس 2021، بتهمة توجيه تهديدات إرهابية ضد المغرب.

هذا، وقام البلطجي الموقوف التابع لجبهة البوليساريو، بتوجيه عدة تهديدات إرهابية للمملكة، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كما يذكر أنه كان له دور كبير في مقتل أمنيين ب “اكديم زيك”.

وعلى ما يظهر، فبوخنونة لم يقف عند هذا الحد، بل شوهد في مناسبتين وهو يتجول حول القنصلية المغربية في بلباو مخططا لأعماله الإرهابية.