تطبيقا لوزارة التعليم يتابع غيابات التلاميذ

مغرب تايمز - تطبيقا لوزارة التعليم يتابع غيابات التلاميذ

أفادت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه تم تعميم النسخة المحمولة لتطبيقات منظومة “مسار”، للتدبير المدرسي.

حيث وضعت الوزارة الوصية على القطاع تطبيق “مسار مدرس” و”مسار متمدرس” و”مسار ولي”، رهن إشارة التلاميذ وأولياء أمورهم، لتتبع مسار أبنائهم.

ويتيح تطبيق “مسار ولي” للأمهات والآباء وأولياء الأمور سهولة الاطلاع على المعطيات المتعلقة بالمسار الدراسي لأبنائهم وبناتهم، خصوصا استعمالات الزمن والنقط المحصل عليها في المراقبة المستمرة والامتحانات وتتبع الغيابات والواجبات المنزلية، ولتيسير الدعم والمواكبة، يمكن للأمهات والآباء وأولياء الأمور زيارة الإدارة التربوية.

ويتعين على الأطر التربوية اعتماد تطبيق “مسار مدرس”، من أجل تدبير عملية التدريس، موازاة مع العملية التربوية المنوطة بها، حيث سيتأتى لها الاطلاع على لوائح التلاميذ وأقسامهم وجداول حصصهم، إضافة إلى مسك النقط والغيابات وبرمجة المراقبة المستمرة، إلى جانب تفقد إنجاز الواجبات المنزلية من طرف التلاميذ وتنفيذ البرامج بسهولة.

علاوة على ذلك، سيتمكن التلاميذ بفضل تطبيق “مسار متمدرس” من الولوج بسهولة أكبر إلى المعطيات المتعلقة بتمدرسهم.

هذا، وتشكل التطبيقات الثلاثة أداة جديدة وسهلة الاستعمال، ستسهم في النهوض بالمنظومة التربوية وتعزيز الروابط بين مختلف الفاعلين في الحقل المدرسي، وخلق فضاء لتتبع المسار الدراسي عن كثب بالنسبة للتلاميذ وأولياء أمورهم، وفضاء، كذلك، للاشتغال والخدمات أكثر سلاسة بالنسبة للأساتذة.

للإشارة، يمكن الاطلاع على الموقع الرسمي للوزارة عبر الرابط: http://www.men.gov.ma/Fr/Pages/MMobile_EPW.aspx، للحرص على تحميل التطبيقات الصحيحة. كما يمكن الولوج إليها مجانا عبر الهواتف الذكية.