غرفة الفلاحة بأكادير تطلق طلب إبداء اهتمام للإستفادة من معدات لتثمين المنتوجات الفلاحية

مغرب تايمز - غرفة الفلاحة بأكادير تطلق طلب إبداء اهتمام للإستفادة من معدات لتثمين المنتوجات الفلاحية

أطلقت الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة طلب إبداء الاهتمام بخصوص الاستفادة من معدات تثمين المنتوجات الفلاحية: التمور والزيتون والنباتات العطرية والطبية.

وفي بلاغ للغرفة، فإنها تسعى من خلال هذا الإعلان، إلى إخبار التنظيمات المهنية الفلاحية الفاعلة في سلاسل إنتاج الزيتون والتمور والنباتات العطرية والطبية بعملية توزيع معدات التثمين على صعيد الجهة، موضحا أن هذه المبادرة تسعى إلى تشجيع تثمين المنتوجات الفلاحية والرفع من القيمة المضافة للمنتوج المحلي.

وأضاف المصدر، أن من شروط المشاركة أن يكون الراغب في الاستفادة تنظيما مهنيا فلاحيا أو مجموعة تنظيمات مهنية فلاحية (تعاونية أو مجموعة ذات نفع اقتصادي، أو اتحاد تعاونيات)، متواجدا بتراب جهة سوس ماسة ويزاول نشاطه بها، وأن يكون الراغب مشتغلا في إحدى السلاسل الفلاحية موضوع الدعم، ناهيك عن التنظيم المهني الفلاحي يكون قادرا على تشغيل وتسيير المعدات التي ستسلم له.

حيث يتعين على الراغبين في الاستفادة من الدعم، في إطار طلب إبداء الاهتمام، إعداد ملف للترشيح يتكون من طلب موقع من رئيس التنظيم المهني الراغب في الاستفادة (حسب الملحق 1) وملف إداري وقانوني للتنظيم المهني يضم، النظام الأساسي للتنظيم المهني ولائحة أعضاء المكتب والمنخرطين ومحضر الجمع العام الأخير مرفوق بوصل الإيداع لدى المحكمة المختصة.

كما يضم الملف التقريرين المالي والأدبي لسنوات 2018 و 2019 و 2020 بالنسبة للتنظيمات المؤسسة قبل سنة 2018، ولسنتي 2019 – 2020 بالنسبة للتنظيمات المؤسسة سنة 2018، وكذا لسنة 2020 بالنسبة للتنظيمات المؤسسة سنة 2019. إضافة إلى ورقة تفصيلية توضح قدرة التنظيم على تسيير المعدات وآليات استغلالها (حسب الملحق 2)، والتزام رسمي من الراغبين في الاستفادة (حسب الملحق 3).

هذا، ويمكن سحب ملف المشاركة من مقر الغرفة الفلاحية لجهة لجهة سوس ماسة وملحقاتها بكل من تارودانت وتزنيت وطاطا أو الموقع الالكتروني للغرفة الفلاحية: www.chambreagriculturesm.com