نقاش حاد حول اتفاقية التقاضي مع محامي بأكادير في افتتاح أشغال الدورة الإستثنائية للمجلس (صور)

مغرب تايمز - نقاش حاد حول اتفاقية التقاضي مع محامي بأكادير في افتتاح أشغال الدورة الإستثنائية للمجلس (صور)

افتتح مجلس عمالة أكادير إداوتنان أشغال دورته الاستثنائية بتناول النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على اتفاقية التمثيل والإنابة والتقاضي بين مجلس العمالة والمحامي محمد الكلوس العلوي للدفاع عن مصالح العمالة.

حيث تساءل بعض أعضاء المجلس عن المعايير التي اعتمدها المجلس لإختيار المحامي المذكور للترافع عنه، مستفسرين أيضا عن دوافع عدم اختيار محام آخر، أو على الأقل اقتراح ثلاثة أسماء من أجل اختيار واحد منها.

ومن جانبه، طالب أعضاء آخرون بالتطرق لعدد القضايا التي ترافع بشأنها محامون سابقون عن المجلس للتأكد من عدد القضايا التي تم ربحها، في حين ذهب آخرون أنه يجب الرهان على ذوي الاختصاص وسط تساؤلات عن سر إضافة خمسة آلاف درهم للمحامي الحالي، علما أن عدد القضايا الخاصة بمجلس عمالة أكادير إداوتنان محدودة للغاية.

في هذا السياق، أكد رئيس مجلس عمالة أكادير إداوتنان، عبد الله المسعودي، أن التعجيل باختيار المحامي الكلوس العلوي يعود إلى الوضع الذي تشهده حديقة وادي الطيور، بخصوص الترافع مع الرافضين إخلاء محلاتهم بنفس الحديقة.

للإشارة، فإن مجلس عمالة أكادير إداوتنان يواصل أشغاله بتدارس ومناقشة عدد من نقط جدول الأعمال، وأبرزها الدراسة والمصادقة على عقد تسليم مجموعة من الحيوانات من صنف ايل الأطلس لفائدة المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بأكادير، إلى جانب الدراسة والمصادقة على عقد تسليم مجموعة من الحيوانات والطيور لفائدة حديقة قرية الأحلام بمدينة المحمدية.

وعلاوة على ذلك، تستمر أشغال المجلس بالدراسة والمصادقة على بيع التجهيزات والعتاد المتواجد بحديقة وادي الطيور، والدراسة والمصادقة على مشروع الميزانية الرئيسية والميزانية الملحقة لسنة 2022، والدراسة والمصادقة على مشروع تغيير برمجة اعتمادات فصول ميزانية التجهيز لسنة 2022.