اللجوء إلى المساجد: خطبة جمعة موحدة.. ردا على رافضي التلقيح

مغرب تايمز - اللجوء إلى المساجد: خطبة جمعة موحدة.. ردا على رافضي التلقيح

اعتمدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، خطبة موحدة يوم الجمعة الخامس من نونبر الجاري، بكافة مساجد الممكلة المغربية.

وحسب رسالة وجهتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لمندوبيها الجهويين، فقد أوصت الوزارة الخطباء بالتقيد بالخطبة، التي يتعلق موضوعها بدعوة الناس إلى التلقيح، حيث بدأت حتها لكافة المواطنين ب “أيها الناس، أسرعوا إلى تلقيح أنفسكم وأهليكم من هذا الوباء المسمی کورونا؛ سارعوا إلى التلقيح سواء بالجرعة الأولى أو الثانية، أو الثالثة”.

بعدما استهلت الرسالة التي وجهتها وزارة الأوقاف لمندوبيها، ب “يشرفني أن أطلب منكم حث جميع الخطباء على أن يتناولوا في آخر الخطبة الثانية ليوم الجمعة 5 نونبر 2021 موضوع التلقيح ”.

وتتابع الخطبة “فالتلقيح ضروري لوقاية النفس ووقاية الغير، لأن الحياة والصحة أمانة الله عند كل الناس، والتفريط فيها إلقاء بالنفس إلى التهلكة، وهو أمر منهي عنه بنص القرآن الكريم، قال الله تعالى: “ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة”.

كما لفتت الخطبة على أنه لا يجب التشكيك “في ضرورة التلقيح، وكيف لا يكون التلقيح ضروريا وقد نظمته ويسرته الدولة بعد توصية العلماء والمختصين، وبعد تجربة ملايير الناس في العالم”.

هذا، ويأتي اعتماد خطبة موحدة في موضوع التلقيح بعد الاحتجاجات الكثيرة التي شهدتها عدد من مدن المملكة رفضا لاعتماد جواز التلقيح.