إنطلاق مشاريع سوس التنموية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

مغرب تايمز - إنطلاق مشاريع سوس التنموية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

ترأس يوم الثلاثاء، أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، مرفوقا برئيس جهة سوس ماسة كريم اشنكلي، العديد من الزيارات الميدانية، بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء، وذلك لإعطاء الانطلاقة والإطلاع على بعض مشاريع برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية.

البداية كانت بزيارة ميدانية لدوار أدوز التابع لجماعة تغازوت، ومعاينة الموقع المتفق عليه لإنجاز المشروع المتكامل للمدرسة الجماعاتية والتأكد من العقار المخصص له.

وتم مد أعضاء الوفد بشروحات أولية حول طبيعة العقار وبطاقة تعريفية حول محتوى المشروع وأهميته، للبداية في أشغال البناء في أقرب الآجال.

بعدها تمت زيارة ثانوية أهل سوس بجماعة تامري من أجل إعطاء الإنطلاقة لبناء الشطر الثاني من مشروع الداخلية من أجل الحد من ظاهرة الهدر المدرسي وخاصة في صفوف الفتيات بمنطقة أيت تامر.

وبجماعة امسوان، تم إعطاء الانطلاقة لاشغال الشطر الثاني لمشروع تطهير السائل بمركز امسوان، المشروع الذي سيخلق شبكة متكاملة لتطهير السائل، والمحافظة على المنظومة البيئية، لتحسين محيط العيش بالمركز وجودة الخدمات.

علاوة على ذلك، مشروع توسيع الطريق الإقليمية رقم 1000 الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 1 وميناء امسوان عبر ادبوعبا وتكانت، التي يمتد على طول 8 كيلو متر، ثم مشروع تعبيد طريق تاسيلا-امللن في اتجاه ميناء امسوان على طول 4 كيلو متر .