خلال الراحة البيولوجية .. إحباط محاولة تهريب طنين ونصف من الأخطبوط بالداخلة

مغرب تايمز - خلال الراحة البيولوجية .. إحباط محاولة تهريب طنين ونصف من الأخطبوط بالداخلة

تمكنت السلطات المعنية بمدينة الداخلة, نهاية الأسبوع المنصرم, من إحباط تهريب حوالي طنين ونصف من الأخطبوط بقرى الصيد , والميناء المحلي بالمدينة.


وأوردت مصادر كتطابقة, أن الكمية المحجوزة كانت على متن شاحنة صغيرة (مرسديس 310), على مستوى الطريق الساحلية المحاذية للمنارة (الفارو)، حيث تبين عدم توفر السائق على الوثائق الثبوتية التي تؤكد قانونيتها ما استدعى معه تدخل مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة التي عملت على تحرير محضر مفصل بالواقعة، لرفعه للجهات المعنية.


كما قامت مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة بتنسيق مع رجال الشرطة بالمطرح البلدي للمدينة على تدمير كمية مهمة من الأخطبوط المحظور من الصيد بحكم خضوعه لفترة راحة بيولوجية

في هذ السياق, استحسنت مصادر مهنية بالمدينة, هذه العملية الأمنية , متسائلة عن وجود إرادة إصلاحية وتتبعية للحد من الفساد الذي ينخر القطاع البحري بالمدينة, من أجل الحفاظ عن الثروة السمكية التي تزخر بها الداخلة.

المصادر ذاتها, عرّجت نحو كون تهريب مادة “سمك الأخطبوط” بالرغم من دخول عملية اصطياده في مرحلة راحة بيولوجية, يتم بشكل يومي أمام مسمع ومرأى السلطات, وهي الحقيقة التي لا تخفى عن أحد.

وشدّدت المصادر كذلك, كون هرم مافيا تهريب الأخطبوط والوحدات المخصصة لتجميده , يرتكزون بشكل أساسي بمدينة الداخلة, ما يطرح تساؤلات حول أن مثل هذه العمليات لا تكاد تكون سوى “فرقعات إعلامية” لا أكثر؟