استقالة جورج قرداحي من الحكومة غير واردة

مغرب تايمز - استقالة جورج قرداحي من الحكومة غير واردة

أكد وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، في حديث مع قناة “الجديد”، أن “استقالته من الحكومة غير واردة”، بعد الأزمة مع دول الخليج إثر تصريحاته حول حرب اليمن.


هذا وتباينت الآراء في الوسط اللبناني ما بين مطالب وداع لاستقالة قرداحي، وبين مؤيد ومناصر لتصريحاته، حيث قال رئيس “تيار المردة”، سليمان فرنجية، في وقت سابق: “عرض جورج علي الاستقالة، إلا أنني رفضت، فهو لم يرتكب أي خطأ..لا نقبل بالتعاطي بدونية مع أي جهة كانت”.

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة اللبنانية قد أعلن أن نجيب ميقاتي طلب من الوزير قرداحي “تقدير المصلحة الوطنية واتخاذ القرار المناسب لإعادة إصلاح علاقات لبنان العربية”.

وكانت قد اندلعت أزمة دبلوماسية بين الرياض وبيروت، بسبب تصريحات جورج قرداحي (قبل توزيره)، في برنامج “برلمان الشعب” الذي بث على قناة “الجزيرة” في معرض رده على سؤال حول موقفه مما يحدث في اليمن، حيث قال إن “شعب اليمن يدافع عن نفسه فقط، ولا يعتدون على أحد، واصفا الحرب اليمنية بالعبثية مشييرا إلى أنها يجب أن تتوقف”.

هذه التصريحات تسببت في أزمة دبلوماسية بين السعودية ولبنان، دفعت المملكة إلى استدعاء سفيرها في بيروت، ومطالبة سفير لبنان في السعودية بمغادرة أراضيها في أجل48 ساعة.

ولم تقف تداعيات تصريحات قرداحي عند هذا الحد، بل قامت عدة دول خليجية بالوقوف إلى جانب السعودية وإدانة هذه التصريحات، كما اتخذت إجراءات ضد لبنان.

مغرب تايمز/وكالات