تفكيك عصابة خطيرة بأكادير

مغرب تايمز - تفكيك عصابة خطيرة بأكادير

تم توقيف خمسة أشخاص بتنسيق أمني بين عناصر الدرك الملكي بكل من التامري وتغازوت بالإضافة إلى الدرك البحري بمدينة أكادير، وبإشراف مباشر من قائد سرية الدرك الملكي بأكادير، يوم أمس، وذلك للإشتباه في تورطهم مع شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وحسب مصادر مغرب تايمز، فقد جرى توقيف المشتبه فيهم خلال عملية أمنية على طول الشريط الساحلي بين التامري وتغازوت، وهم في حالة تلبس بالتحضير لتنظيم عملية للهجرة السرية عبر المسالك البحرية، حيث تم ضبطهم يأوون عشرة مرشحين للهجرة غير المشروعة، هذا قبل أن تسفر عملية التفتيش الممتدة في هذه القضية عن حجز قارب من الحجم الكبير.

في حين، تم وضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية بكل من مركزي الدرك الملكي بتامري وتغازوت، رهن إشارة البحث الذي يجري بإشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

يجدر بالذكر، أنه في عدة مناسبات قد سبق توقيف العديد من هاته العصابات الإجرامية التي تنشط بالمنطقة.

هذا، ليتم تعزيز البحرية الملكية والدرك الملكي بعناصر بشرية جد مهمة ومعدات متطورة لمحاربة الهجرة السرية بشواطئ إمسوان-أكادير وتزنيت-أكادير وللحد من مثل هذه الجرائم الخطيرة.