وزارة التعليم تنفي منع الولوج إلى المؤسسات

أكدت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أنه “لا يتم منع لا التلاميذ ولا الأطر التربوية من الولوج إلى المؤسسات التعليمية”.
وفي بلاغ لها، أوضحت أن المؤسسات التعليمية قد انخرطت ولاتزال تعبأ المجهود الوطني لاحتواء وباء كوفيد-19، وذلك من أجل توفير كل الظروف الملائمة للتحصيل الدراسي لجميع المتعلمات والمتعلمين، مع ضمان سلامة وصحة المجتمع المدرسي، متعلمين وأطر تربوية وإدارية.
هذا، ويضيف ذات التوضيح، “فمنذ 12 أكتوبر الجاري، تاريخ بدء العمل بإجبارية جواز التلقيح في جميع الأماكن العمومية والإدارات على الصعيد الوطني، تعمل الوزارة على التحسيس والتشجيع على الاستمرار في الإقبال على عملية التلقيح، خاصة بالنسبة للفئة العمرية 12 – 17 سنة، وعلى استحضار حس المسؤولية والالتزام والانخراط الجماعي، مع التقيد بالبروتوكول الصحي الصارم والدقيق، بغية ضمان استمرارية التعليم الحضوري، بما يضمن الحماية للجميع”.

تعليقات