الزيادة الصاروخية للمحروقات: إحتجاج سائقي “الطاكسيات” ضد جشع اللوبيات

مغرب تايمز - الزيادة الصاروخية للمحروقات: إحتجاج سائقي "الطاكسيات" ضد جشع اللوبيات

يتهيأ سائقو سيارات الأجرة بالمغرب لحمل الشارة يوم الخميس المقبل، احتجاجا على ” الزيادات الصاروخية” في المحروقات، وتنديدا بما وصف ب “التدابير الفاشلة والإقصاء المحكم من طرف كل الحكومات المتعاقبة “.

ويأتي هذا تلبية لدعوة الكونفدرالية العامة لسائقي سيارات الأجرة، والتي أكدت أن ” الزيادات الصاروخية في أسعار المحروقات أثرت بشكل مباشر وسلبي على الدخل اليومي للسائقين المهنيين والمواطنين ”.

وحسب بيان صادر عن المكتب الوطني للكونفدرالية العامة لسائقي سيارات الأجرة، فإن “الزيادات الصاروخية في أسعار المحروقات تضرب القدرة الشرائية للمهنيين والمواطنين، فضلا عن الزيادة في أسعار المواد الغذائية، والتداعيات السلبية لجائحة كورونا”.

علاوة على ذلك، استنكر مكتب الكونفدرالية ما أقرته الحكومة من قرارات وصفها ب”التعسفية”، وذلك في إشارة إلى تخفيض عدد الركاب إلى %75 دون أي إجراءات مصاحبة بتعويض السائقين المهنيين.

لذا، طالب مكتب الكونفدرالية الحكومة ب “تسقيف أسعار المحروقات مع تفعيل مجلس المنافسة لحماية المهنيين من جشع اللوبيات المتحكمة في القطاع، وكذا الإلتزام بوعودها بتمكين السائقين المهنيين من الكازوال المهني تفعيلا لمخرجات حوار إضراب 30 أكتوبر 2018 مع ترأس المهنيين لهاته اللجنة قصد تفعيلها”.