توقف عن العمل بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بالداخلة بعد إعتداء على ممرضة(صور)

عرف المستشفى الجهوي الحسن الثاني بمدينة الداخلة، مساء يوم أمس ، حالة استنفار بعد تعرض ممرضة لاعتداء بالضرب من طرف مرافقي أحد المرضى، وهو ما دفع باقي الأطر الصحية إلى التوقف عن العمل مؤقتا، وخوض احتجاجات داخل المستشفى.
وأفادت مصادر مغرب تايمز، أن ممرضة ضمن فريق المداومة بمصلحة العزل الصحي الخاص بـ”كوفيد 19″، تعرضت لإعتداء من طرف مرافقي أحد المرضى، وتم توثيق مقطع فيديو لحظة إسقاط الممرضة على الأرض وتعرضها للركل والضرب.
وحسب ذات المصادر، فإن الحادث وقع حوالي الساعة السادسة مساء، ليتم نقل الممرضة على وجه السرعة إلى مصلحة المستعجلات من أجل إخضاعها للعلاج.
مما أدى إلى نشوب فوضى داخل المستشفى وتوقف مؤقت للعمل بمختلف الأقسام الاستشفائية، فيما تجمعت الأطر الصحية بساحة المستشفى ونظمت وقفة احتجاجية تضامنا مع الممرضة.
الممرضة المعتدى عليها تحدثت في تسجيل صوتي وهي تبكي، أنه لم يكن لحظة الاعتداء أي عنصر أمني بمصحة “كوفيد”، مشيرا إلى أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض لاعتداء وسط المصلحة التي تشتغل بها، مطالبة بتوفير الحماية للأطر الصحية.
وكان المندوب الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية حاضرا بالمستشفى لحظة وقوع الاعتداء، وهو ما دفعه إلى عقد اجتماع عاجل مع ممثلي 4 نقابات من أجل تدارس الإجراءات القانونية في هذه النازلة، إلا أن النقابات قررت الانسحاب من الاجتماع بعد خلافات. وليست المرة الأولى التي تتعرض فيها أطر الصحة عامة لمثل هاته الإعتداءات والأفعال المشينة التي تضرب منظومة الصحة ككل.


تعليقات