المغاربة ساخطين على أخنوش .. غادي يعاود ليكوم الترابي

تعم في صفوف ملايين المواطنين موجة إستياء وغضب من أولى قرارات حكومة عزيز أخنوش , الذي جعل من “أغراس أغراس” ووعود الإنصات والتواصل مع المغاربة شعارات لحملاته الإنتخابية, التي بوأت حزبه لإحتلال المرتبة الأولى في انتخابات 8 شتنبر ونال بها ثقة المغاربة.
وإنطلاقا من مواقع التواصل الإجتماعي, اعتبر عدد من المغاربة أن قرار “إجبارية جواز التلقيح” , هو قرار يصب في كون حكومة أخنوش “حكومة أحادية القرارات” وحكومة “وزراء غير أكفاء”, نظرا لأهمية قرار فرض التلقيح بطريقة غير مباشرة, لم يكن محط تواصل أو نقاش قبلي عبر جل المصالح الوزارية المعنية والمغاربة, وكيف “فرض فرضا” عليهم.
بل هناك من إعتبر أن أخنوش وبكونه رئيس الحكومة المغربية, خان ثقة المغاربة الذي وعدهم أنهم سينصت لنبضهم تجاه ما يهم السير العادي لحيواتهم, وهو الذي تنصل من وعوده في أول محطة لحكومته, وترك المغاربة المتسائلين عن عدد من النقط المتعلقة بفرض “جواز التلقيح”, في حيرة من أمرهم.
هذا القرار, الذي ربطه مغاربة بالجملة الشهيرة لعزيز أخنوش خلال كلمة له كرئيس لحزب “الأحرار” حين قال “المغاربة لي ناقصين الترابي نعاودو ليهوم الترابي” , معتبرين أن سن هذا القرار بين ليلة وضحاها يدخل في السياسة الحقيقية لزعيم حزب “الحمامة” وهي إعادة تربية المغاربة بقرارات مفروضة بدون نقاش ولا تواصل معهم.

اخنوش بحال بحال الي قبلوا مسيرين لا مخيرين بحال كاع لمحاربة حنى مسيرينننننننن وهكذا غادي تبقى وخا تجي الف حكومة للقدامة الغلط فجيها أخرى…..