أمن سيدي بيبي يفك لغز فيديو “الكريساج”

مغرب تايمز - الحصول على شواهد السكنى ملف شائك بسوس ماسة … اشنو قال الخبير؟؟

تمكنت مصالح الدرك الملكي بسيدي بيبي ضواحي أكادير، بالتفاعل بسرعة كبيرة، مع شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لواقعة سرقة بالعنف استهدفت تلميذة بالشارع العام من طرف شخصين باستعمال الأسلوب الإجرامي المعروف ب”القرطة”.

وحسب مصادر مغرب تايمز، فقد توصلت عمليات البحث والتحري الميداني مدعومة بالخبرات التقنية المنجزة على ضوء هذا الشريط لهوية المشتبه فيه المتورط في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، قبل أن يتم توقيفه بسيدي بيبي، وبحوزته الملابس التي كان يرتديها أثناء تنفيذ فعل السرقة الموثقة في الشريط المنشور، وكذا الدراجة النارية والسلاح الابيض المستعمل في هذا الفعل الإجرامي.


وكانت المصالح الدركية بسيدي بيبي قد تحرت مباشرة بعد توصلها بمقطع الفيديو المذكور، الذي تم تداوله بشكل واسع عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ليتم توقيف هذا الجانح في وقت قياسي، وعرضه على الضحية التي تعرفت عليه، كما وضحت التحقيقات أن الجانح متورط في عمليات أخرى تتعلق كذلك ب”الكريساج”.

ويبقى عدم التبليغ عن مثل هذه الجرائم من طرف الضحايا، أمر يشجع الجانحين على الإستمرار في عملياتهم الإجرامية ويحد من عمل المصالح الأمنية.


للإشارة، فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بأكادير، من أجل الكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية، وتوقيف كل المتورطين في ارتكاب هذه الجرائم .