تلميذ يصاب بشلل نصفي بعد تلقيه جرعة كوفيد-19 بتزنيت

حام غموض حول حالة تلميذ، يدرس في المستوى الإعدادي في الثانوية التأهيلية سيدي وكاك جماعة اثنين أكلو، بإقليم تزنيت، الذي أصيب بمضاعفات صحية خطيرة، منعته من تحريك نصف جسده السفلي، بعد خمسة أيام من تلقيه الجرعة الثانية للقاح ضد كوفيد19، نهاية الأسبوع المنصرم.
وحسب مصادر جريدة مغرب تايمز، فقد تلقى الطفل، البالغ من العمر 14 سنة، والذي ينحدر من دوار إكرار سيدي عبد الرحمان في الجماعة جرعته الثانية من اللقاح في المركز الصحي في دوار أمراغ مركز جماعة اثنين أكلو، يوم الجمعة الماضي، قبل أن يتجه، نهاية الأسبوع، صوب منزل أسرته في الدوار، ويصاب بعدها بمضاعفات خطيرة منعته من الحركة قبل يومين، مما استدعى نقله على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي في تزنيت لتشخيص حالته الصحية، قبل إحالته، على قسم طب الأطفال بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني في أكادير.
وتعد هذه الحالة الإستثنائية هي الأولى من نوعها التي عاشتها منطقة سوس ماسة، إذ تمت عملية تلقيح عشرات الألاف من الأطفال في ظروف جد عادية؛ ولم تسجل خلالها أية أعراض جانبية خطيرة تدعو أباء وأولياء أمور التلاميذ لتوتر والقلق.
للإشارة، فجريدة مغرب تايمز، حاولت الاتصال بالمدير الجهوي للصحة بتزنيت، للإستفسار عن هذا الأمر لكن دون تلقي أي رد منه.
فهل كان لجرعة التلقيح تأثير في الشلل الذي أصيب به الطفل؟ أم يعزى الشلل لأسباب أخرى ؟

تعليقات