“العيون كونيكت” خطوة لإقرار الإعتراف بمغرببة الصحراء

مغرب تايمز - "العيون كونيكت" خطوة لإقرار الإعتراف بمغرببة الصحراء

حل وفدا ديبلوماسيا أمريكيا بمطار الحسن الأول بالعيون، وذلك في إطار تحضيرات أقيمت لتدشين مقر رسمي ل”العيون كونيكت”. وأشرف الوفد الديبلوماسي الأمريكي، بحضور والي جهة العيون – الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، رفقة مسؤولي ومنتخبي الجهة، على مراسم تدشين هذه المنصة، يوم أمس بدار الثقافة قرب ساحة أم السعد.


ومنصة “العيون كونيكت” مبادرة تمولها الحكومة الأمريكية لتحفيز الاستثمار والتسويق الترابي بجهة العيون – الساقية الحمراء، و هي خطوة أخرى على صعيد تعزيز قرار الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، وبسيادة المملكة على الأقاليم الجنوبية، الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية في دجنبر 2020.


ويندرج إنشاء هذه المنصة في إطار مشروع تشجيع الفرص الاقتصادية بالأقاليم الجنوبية، الممول من طرف حكومة الولايات المتحدة، عبر مبادرة الشراكة الأمريكية-الشرق أوسطية، والذي تم إطلاقه أثناء زيارة كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ديفيد شينكر، للعيون في يناير 2021، ففي إطار هذا المشروع، عرفت مدينة العيون خلال شهر مارس 2021، إطلاق أنشطة تسعى إلى تشجيع الاستثمار والتسويق الترابي بالجهة، إضافة إلى تقوية مهارات النساء والمقاولين الشباب.