المغرب متألق بجناحه المعاصر في معرض “اكسبو” الدولي

مغرب تايمز - المغرب متألق بجناحه المعاصر في معرض "اكسبو" الدولي

شرعت مدينة دبي في استقبال زوارها من مختلف أنحاء العالم لحضور فعاليات معرض “إكسبو 2020” الذي افتتح منذ بداية الشهر الجاري ويستمر إلى غاية مارس من السنة المقبلة.

للإشارة، فتنظيم هذا الحدث العالمي الكبير جاء بعد تأجيله السنة الماضية بسبب الجائحة، وتشارك فيه 192 دولة عبر العالم تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”، ومن المتوقع أن يزوره حوالي 25 مليون شخص


يشارك المغرب في ما يناهز 80 نشاطا، إما باعتباره منظما أو أحد المتدخلين أو المشاركين في مختلف الأسابيع الموضوعاتية، وستعيش هذه الفعاليات تعبئة الشركاء والفاعلين الخواص والعموميين المغاربة، لسماع صوت المملكة وضمان حضور أقوى طيلة الشهور الستة التي تستغرقها هذه التظاهرة الدولية .

يتألق جناح المغرب في “إكسبو دبي” بهندسة معمارية فريدة وحجم كبير يثير الزوار؛ إذ يمكن زيارة طوابقه السبعة سيرا على الأقدام بفضل تصميمه من الداخل على شكل زنقة طويلة من طرف المهندس المغربي المعروف طارق ولعلو.

وشيد هذا الجناح بالطين والتراب لكن بلمسة معاصرة؛ بحيث تقدم غرفه تجارب غنية ومختلفة من المغرب، وذلك من خلال اكتشاف أقدم إنسان عاقل في جبل إيغود، ومرورا بتجارب الخزف والبوابات الخشبية، وصولا إلى شجرة الأرڭان المباركة .

اكسبو_دبي,شجرة,أركان,المغرب