الفنان الأمازيغي أسلال ” ماكاين لا وزارة ثقافة لا عبو الزمر كاين غار التخربيق..”

مغرب تايمز - الفنان الأمازيغي أسلال " ماكاين لا وزارة ثقافة لا عبو الزمر كاين غار التخربيق.."

عبّر الفنان الأمازيغي رشيد أسلال عن غضبه من التأخير الذي طال توصل مجموعة من الفنانين ببطاقة الفنان لمدة تزيد عن سنة, وما لازمه لهؤلاء من ضرر مادي.

ونشر أسلال في تدوينة عبر حسابه الشخصي على “الفيسبوك”, قائلا “ماكاين لا وزارة ثقافة لا عبو الزمر والا مندوبية والا تمثيلية كاين غار التخربيق… ساكتين سنوات هادي و صابرين…”.

وأضاف” دابا فنانة من طراز فاطمة إرخا خرجات سميتها فاللوائح للي خرجات ليهوم بطاقة الفنان بمعنى الضوصي ديالها يستوفي الشروط و مازال ماجاتش ليها البطاقة هاذي عام مع العلم ملف الحقوق المجاورة كاتبنا على بطاقة الفنان بمعنى ماعمرها ستافدات…”.

وتابع بالقول “كاتسول فالمندوبية ماكاين والو ماكاين تفسير… دابا داك خيطي بيطي لاش أصاحبي لاش تطلع السيدة للرباط و تخلي ولادها باش تجيب بطاقة ممكن تقاد غير هنا مللي الضوصي كامل مكمول… واخا دابا 2023 غاتكمل عاوتاني تاريخ الصلاحية د البطاقة لجميع الفنانين و حنا عاماين ماخدمنا ماسنينا كونطرا و القانون تايكول عطيني الكونطرا د ثلث سنين شوف اوشوف واش غانسنيو شي كونطرا هاد العام… كيغادير أصاحبي كيغادير… “.

وختم تدوينته مردفا “تخربيقولوجي ديال بالرب الجليل ماكاين حتا لوجيك و مع ذلك خالقين السعادة … أد أوا كولو فلاتون ايساهل ربي جميعا.