نقابات التعليم تفتح النار على المدير الإقليمي للتربية بأكادير

مغرب تايمز - نقابات التعليم تفتح النار على المدير الإقليمي للتربية بأكادير


قررت ثلاث نقابات تعليمية ( الجامعة الحرة للتعليم, النقابة الوطنية للتعليم, الجامعة الوطنية للتعليم ) الدخول في “أشكال نضالية تصعيدية” , إحتجاجا على ما يعرفه هذا القطاع بأكادير من مشاكل تتعلق بالإكتظاظ والتلاعبات والقرارات الإرتجالية وعدم إستقرار الأطر التربوية واإدارية.


وفتحت النقابات الثلاث الننار على المدير الإقليمي بأكادير, في بلاغ توصل به “مغرب تايمز”, متهمة إياه ب”التعنث” وإصراره على عدم فتح حوار جدي ومسؤول معها رغم مراسلاتها وإعتصامها أمام المديرية.


وتسائلت المصادر ذاتها’حول إقدام المدير الإقليمي على تعيين داخل بلدية أكادير أستاذ وأستاذة قضوا أزيد من عشر سنوات من الإستيداع الإداري بكندا, وعدم تعينهم بالجماعة القروية التي كانوا يشتغلون بها.


في الصدد ذاته, أعربت النقابات الثلاث عن إستغرابها قيام المدير الإقليمي بإستقدام مدير إقليمي سابق لمديرية شيشاوة تم إعفاءه من مهامه لسوء تدبيره المالي والإداري والتربوي وتكليفه بمصلحة المالية بمديرية أكادير إداوتانان.


وأعلنت النقابات دخولها في إعتصام منذ أمس الإثنين 4 أكتوبر الجاري, وتنظيم وقفات وإعتصامات بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين, مع تنظيم مسيرات إلى الولاية للقاء والي جهة سوس ماسة.