هذه هي التفاصيل الكاملة لإفراغ النقيب زيان من مكتبه بالرباط وهذا رده

مغرب تايمز - هذه هي التفاصيل الكاملة لإفراغ النقيب زيان من مكتبه بالرباط وهذا رده


تداولت مجموعة من المنابر الإعلامية, لايفات وأخبار حول حضور السلطات المحلية من أجل إفراغ مكتب النقيب والمحامي محمد زيان, من مكتبه الواقع بشارع محمد الخامس بمدينة الرباط, قبل لحظات.


في هذا الصدد, أفادت مصادر مطلعة ل”مغرب تايمز” أن الأمر يتعلق بتنفيذ حكم قضائي بالإفراغ للمكتب الذي كان يكتريه المحامي زيان في عمارة تابعة لوزارة الأوقاف.


وأضافت المصادر ذاتها, أن المكتب الذي كان يكتريه زيان منذ سنة 1999,مغلق لمدة تزيد عن سنة ونصف, فيما مكتبه الجديد يوجد في نفس العمارة وهو في ملكيته, وهو نفسه مقر جريدته.


ومن جهته قال زيان في تصريح للصحافة، أنه يعرف سبب تنفيذ الإفراغ، متهما جهة معينة بالتزوير في حكم صدر قبل عشر سنوات لإفراغ شخص كان يشتغل بنفس المكتب.


ويعد محمد زيان من أشهر السياسيين المعروف بخرجاته الإعلامية الصريحة, وشغل سابقا منصب وزير حقوق الإنسان بالمملكة المغربية ,ويعمل الآن محاميا .


بالإضافة إلى نشاطه في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان, فهو حاصل على شهادة عليا في القانون ونقيب المحامين سابقا حيث صار عضوا في مجلس هيأة المحامين بالرباط بعد انتخاب محمد أقديم نقيبا خلفا له مدير جريدة “الحياة اليومية” بالرباط.