خاص .. عميد كلية أبن زهر للآداب بأكادير يحسم بخصوص “منع طلبة من التسجيل”

مغرب تايمز - خاص .. عميد كلية أبن زهر للآداب بأكادير يحسم بخصوص "منع طلبة من التسجيل"


نظّم العشرات من الطلبة الجدد , مظاهرات إحتجاجية أمام كلية ابن زهر للآداب والعلوم الإنسانية, يوم الجمعة 24 شتنبر الجاري, للتنديد بمنعهم من التسجيل بالكلية, بداعي أنهم يتوفرون على “بكالوريا علمية” أو “باكالوريا متقادمة”, حسب قولهم.


وللإستفسار أكثر عن الموضوع, ربطنا الإتصال بعميد كلية ابن زهر للآداب, السيد أحمد بلقاضي, الذي صرّح ل”مغرب تايمز” أن الأمر لا يعدو أن يكون سوى إستقطاب سياسي , وإستغلال لطلبة أبرياء جدد من طرف فصائل معروفة”, مضيفا أن “من يترأس هذا التنظيم الطلابي لم يطرق بابنا بتاتا من أجل الإستفسار عن مشاكل هؤلاء الطلبة, ونحن أبوابنا مفتوحة”.


وشدّد بلقاضي على أن إدارة كلية ابن زهر للآداب لم تتوصل إلى حدود كتابة هاته السطور, بأي طلب في هذا الخصوص أو قابلته بالرفض لأسباب غير قانونية , وكل ما في الأمر هو أن تلك “الزوبعة” ما هي إلا استقطاب للفصائل الطلابية لطلبة جدد في بداية كل موسم دراسي”.


وحسم المسؤول التربوي ذاته, في كون إدعاء الطلبة أن الكلية “تمنع” من يتوفر على باكالوريا متقادمة أو علمية على أن يتسجل بالكلية, لا أساس له من الصحة وما هو إلا “مزايدات” بين الطلبة , مؤكدا مرة أخرى على أن باب إدارة الكلية مفتوح في وجه الطلبة الذين تعترضهم مشاكل في التسجيل بالشعب المتوفرة بالكلية.