سكوب .. الشرطة القضائية تستمع للمستشار خربوش على خلفية “فضيحة فساد سياسي بحزب الأحرار”

مغرب تايمز - سكوب .. الشرطة القضائية تستمع للمستشار خربوش على خلفية "فضيحة فساد سياسي بحزب الأحرار"


علم “مغرب تايمز” أن الشرطة القضائية بمكناس, إستمعت إلى أقوال لحسن خربوش المستشار في حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي فجر علانية فضيحة من العيار الثقيل بخصوص وكيل لائحة الحزب باحجي والمنسق بدر الطاهري بمكناس.


وأوردت مصادرنا, أن معلومات تفيد وجود أدلة وشهود وتسجيلات صوتية تدعم اتهامات خربوش, بالفساد السياسي, لكل من الشخصين المذكورين.


وكانت قد عرفت جلسة انتخاب رئيس مجلس جماعة مكناس ونوابه، بداية الأسبوع المنصرم, فضيحة فجرها خربوش بكل مباشر أمام عدسات الكاميرا التي رصدت إتهاماته لكل من باحجي وهو الذي يشغل المدير العام للإستشارات الفلاحية بوزارة الفلاحة, ومنسق الحزب الطاهيري.


وإتهم خربوش الأطراف المذكورة بطلبها منه 30 مليون سنتيم للحصول على التفويض، و50 مليون مقابل الترتيب في لائحة ترشيح الحزب.


وقال المستشار، في مقطع فيديو, أمام وسائل الإعلام، إنه عانى الأمرين جراء ما وصفها بـ” لائحة الفساد”، لأنه تعرض، حسب زعمه، لمساومات للترتيب ثالثا في اللائحة، والحصول على التفويض في المجلس الجماعي، مع أنه من قدماء المستشارين، ومناضل في الحزب، فضلا عن كونه “رجل مسكين” يعيش في بيت والديه.


ووجه رسالته كون حزب “التجمع الوطني للأحرار” تحول إلى ” تجزئة سكنية”.


تجدر الإشارة إلى أن المستشار محسن خربوش من قيدومي المناضلين داخل حزب التجمع الوطني للأحرار ،حيث راكم تجربة منذ 1997 من خلال فوزه لعدة مرات في انتخابات سابقة.