القوات المسلحة الملكية تتعزز بصواريخ أمريكية نفاثة ( فيديو)

مغرب تايمز - القوات المسلحة الملكية تتعزز بصواريخ أمريكية نفاثة ( فيديو)


مواصلة هي القوات المسلحة الملكية في مسلسل تطوير منظومتها القتالية وعتادها الجوي، عبر انفتاحها على ضم أنواع أسلحة من كبريات الدول العالمية الرائدة في صناعة الأسلحة.


وحسب معلومات نشرها موقع “DEFENSA” , المتخصص في الصفقات العسكرية, فإن المغرب إقتنى مؤخرا مجموعة من صواريخ “AGM-154″، المعروفة باسم “JSOW”، التي يتم توجيهها عبر نظام تحديد المواقع العالمي GPS ونظام الملاحة بالقصور الذاتي INS كما تستخدم الأشعة تحت الحمراء لتحديد أهدافها بدقة، ويمكن إطلاقها من مسافات عالية أو منخفضة.


ووفقا لذا المصادر, فإن المغرب أبرم صفقة عسكرية مع وزارة الدفاع الأمريكية التي تصنها شركة Raytheon الأمريكية، وهي نفسها التي ستزود الجيش المغربي بمنظومة الصواريخ “باتريوت” الأكثر كفاءة عالميا، والتي كانت قد وقعت مع الولايات المتحدة صفقة لتصنيع الصواريخ المتطورة والمعدات المرتبطة بها بقيمة 768 مليون دولار، ستذهب 40 في المائة منها لـ4 دول هي المغرب وإسبانيا وتركيا والسعودية.


ويصل مدى الصاروخ فائق التطور “JSOW” إلى غاية 130 كيلومترا في حال ما إذا تم إطلاقه من منصة على علو مرتفع، بينما يبلغ مدى النسخة “JSOW-ER” موسعة المدى من 130 كلم إلى 560 كلم.