بعد المواد الغذائية .. أسعار مواد البناء تلتهب و”الزجاج” يقفز من 70 درهم إلى 135 درهم

بعد الزيادات الصاروخية التي شهدتها المواد الغذائية، اتى الدور على مواد البناء التي بدورها شهدت زيادات مرتفعة بأزيد من نصف الثمن القديم.
فمثلا نجد أن مواد كالزجاج والألمنيوم والحديد ومواد أخرى، سجلت ارتفاعات في الأثمنة بنسب متفاوتة، خاصة في ظل الظروف التي يعيشها المغاربة بسبب جائحة “كوفيد-19″.
وارتفع سعر مادة الزجاج من 70 درهم للمتر المربع ٳلى 135 درهم، وزيادة بنسبة 23 بالمادة في ثمن مادة الالمنيوم و”pvc” و 10 بالمائة للسلع الأخرى.
من جانبها أعربت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك عن استنكارها الزيادات في مواد البناء واصفة ذلك، بـ”الالتهاب الصاروخي” في جميع السلع.
وأشارت الجامعة من خلال بلاغها عن أملها في أن تعرف تشكيلة الحكومة المرتقبة وزارة تعنى بالاستهلاك وحماية المستهلك.


تعليقات