“سنتين سجنا” لإمام طالب بمقابلة وزير الأوقاف والشؤون الدينية!؟

أدانت المحكمة الإبتدائية بالرباط ، إماما مشرفا على مدرسة الرحمة العتيقة بأفركط- گلميم سعيد أبو علين بسنتين سجنا وغرامة 10.000درهم.
وكشفت صفحة “الرابطة الوطنية لأسرة المساجد بالمغرب” ، في وقت سابق أن الإمام المذكور قدم إلى الرباط لزيارة بعض المؤسسات منها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لتقديم رؤيته ورؤية أسرة المساجد، واستفساره عن وضعه القانوني والاجتماعي لكنها أغلقت أبوابها أمام في وجهه، فزار على إثر ذلك مؤسسة السادس للأئمة ومديرية القيمين الدينيين.
وأضاف ذات المصدر أن الإمام المقال، بعد 22 سنة من خدمة المساجد بالمملكة، زار رئيس المجلس العلمي لمدينة تمارة السكنفل، فأشار عليه بزيارة صهره أحمد التوفيق في مقر إقامته بعين عودة.
ليقوم الإمام أبوعلي بعدها بالتوجه لإقامة التوفيق، فافترش الأرض والتحف السماء انتظارا لمرور الوزير، لكنه فوجئ برجال بزي مدني من أمن الإقامة فقاموا باعتقاله واخطروا رجال الدرك بعين عودة.
حكم اعتبرته مصادر حقوقية “قاسيا” بالنظر الى ما اتهم به الإمام، حيث أنه طالب فقط بأمر عادي وطبيعي أن يقابل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بعد أن اغلقت جميع الأبواب في وجهه، للإستفسار عن وضعه الإجتماعي والقانوني.

تعليقات