“الجزائر” في قفص الإتهام .. وكالة أمريكية تكشف تفاصيل مسلحين متورطين في هجوم مالي

مغرب تايمز - "الجزائر" في قفص الإتهام .. وكالة أمريكية تكشف تفاصيل مسلحين متورطين في هجوم مالي


أوردت الوكالة الأمريكية Lammzy بخصوص الهجوم على سائقين مغربيين في مالي, مما أدى إلى وفاة إثنين منهما, وإحالة سائق على أحد المستشفيات بالمركز, أن هذا الهجوم نفذه 9 أشخاص عبروا الجزائر في السابع من شتنبر الجاري بواسطة مركبتين تابعتين لوكالة الأمم المتحدة، وذلك لتجنب نقاط التفتيش الجوية لطائرات “الدرون” المغربية.


وأضافت يومية الصباح في عددها ليوم الأربعاء 15 شتنبر 2021، أن الوكالة التي تعد من بين وكالات الأمن القومي الأمريكي ومقرها يتواجد بـ”لوس أنجلوس”، نشرت في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورة إحدى العربات التي يشتبه في استعمالها في الجريمة قبل الترصد للسائقين المغاربة المتجهين بشاحناتهم نحو باماكو ببلدة “ديديني” بمنطقة “كايس”.

وأفاد المصدر ذاته, أن أجهزة أمنية متعددة تعمل على تحديد هوية المسلحين وجمع المعلومات المرتبطة بالحادث وتحليل جميع الفرضيات، بما فيها كون العملية مخطط لها.

وشددت الوكالة الأمريكية, أنه من شأن تقرير وكالة الأمن القومي أن يميط اللثام عن تفاصيل العملية, خاصة شبهة تورط الاستخبارات الجزائرية، التي لم تخف أكثر من مرة انزعاجها من التعاون الاقتصادي بين المغرب ومالي.