حزب “الحركة الشعبية” يعد الأسر المعوزة ب1000 درهم وتعويض “الحطب “بغاز البوتان”

مغرب تايمز - حزب "الحركة الشعبية" يعد الأسر المعوزة ب1000 درهم وتعويض "الحطب "بغاز البوتان"


قدم محند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية، مساء أمس الخميس بقصر المؤتمرات بسلا ، برنامج الحزب برسم الانتخابات التشريعية، الجهوية والجماعية ل 8 شتنبر.


وقال العنصر، في الندوة الصحفية :” هدفنا لم يتغير وهو التنمية الشاملة والتركيز خاصة على إدماج الفئات الهشة والعالم القروي, “نريد أن يكون هناك محو للفوارق الاجتماعية”، قائلا:”مهما وصلنا من تقدم، فإن 40 في المائة من الساكنة المستقرة بالعالم القروي، تعاني من ندرة المياه ومن الفقر ونفص في الصحة ، لذلك فإن التنمية ستظل ناقصة”.


من جهته، قال محمد أوزين، عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية إن الحزب يتعهد بتخصيص منحة قدرها 1000 درهم لكل أسرة معوزة. كما يلتزم بتعويض الحطب بغاز البوتان وتخفيض تكلفة الكهرباء ب50 في فصل الشتاء في المناطق الجبلية، ووضع برنامج خاص للسكن بالعالم القروي.


كما تعهد حزب الحركة الشعبية بإحداث درجة خارج السلم للاساتذة في التعليم الابتدائي إسوة باساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، وكذا الزيادة في منح الطلبة, وتغطية جميع الجماعات القروية بالمؤسسات الاعدادية والثانوية.


في السياق ذاته, تعهد الحزب المذكور برفع ميزانية الجماعات الترابية ب20 في المائة، معتبرا أنه اذا لم يتم دعم هذه الجماعات ستصل لمرحلة الإفلاس.