حزب “الجرار” يتعهد بمنح قروض مجانية للشباب

أفصح حزب الأصالة والمعاصرة مساء أمس الإثنين برنامجه الانتخابي بالرباط, حيث تضمن البرنامج عددا من الوعود الانتخابية، التي أكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة التزامه من أجل تنفيذها في حالة تصدره للانتخابات التشريعية وترؤس الحكومة.

وقال الحزب في بلاغ , توصل “مغرب تايمز” بنسخة منه, إنه يقترح “رؤية شاملة قادرة على تقوية مغرب القرن 21، بحيث يكون قوياً ومتضامناً، وذلك من خلال الحفاظ على الأصالة وعلى القيم الوطنية المغربية، وتشجيع الديمقراطية التمثيلية والتشاركية، ودعم مبادرات المواطنة والمدنية، وتعزيز احترام حقوق الإنسان، ودعم الحريات العامة وتأمين الرفاهية الاجتماعية للمواطنين، في احترام للقانون والقيم الوطنية، وتحديث آليات الحكامة وتدبير الشأن العام، وتجويد وتحديث الخدمات الاجتماعية خصوصاً في قطاعي الصحة والتعليم، ودعم المقاولة والاستثمار الخاص، وتطوير وتأهيل الاقتصاد الوطني من خلال تعزيز التنافسية والجودة ودعم الابتكار، وتقوية الدور الاجتماعي للدولة وتقوية التضامن الوطني.

كما تضمن البرنامج الانتخابي لحزب الأصالة والمعاصرة تخصيص قرض مجاني قدره 150 ألف درهم لتشجيع خلق المقاولات الشابة، وتطوير عرض تكوين مهني موجه للشباب، عن طريق التكوين بالتلقين والتناوب بين المدرسة والمقاولة.


كذلك جاء البرنامج بتخصيص منحة شهرية للتكوين قدرها 1500 درهم لمدة 6 أشهر، يتم تحويلها إلى منحة/تعويض عن العمل في حال الحصول على عمل بعد انتهاء التكوين.
في السياق ذاته, تعهد برنامج “البام” بضمان حد أدنى لدخل الكرامة للأشخاص المسنين لا يقل عن 50 في المائة من الحد الأدنى للأجور للأشخاص في سن التقاعد مع توفير التأمين الصحي.

إلى ذلك، تعهد حزب الأصالة والمعاصرة بخفض الضريبة على الدخل الذي لا يتجاوز 12000 درهم، إذا كان الزوج(ة) بدون عمل، وكذا رفع عتبة الدخل المعفى من المساهمة التضامنية، من 30.000 درهم حاليا، إلى 36.000 درهم، من الرفع من القدرة الشرائية.