فوضى التلقيح .. جماعة الدراركة ترمي بساكنتها في أحضان فيروس “كورونا” ( صور)

يشهد أحد مراكز تلقيح كورونا في الدراركة , اكتظاظا وفوضى وسوء تدبير واستقبال المواطنين في ظروف مزرية وساعات طوال لامنتهية من الإنتظار .

وأوردت مصادر محلية ل”مغرب تايمز” أن مركز التلقيح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) الواقع بمنطقة إقامة المفتاح” بالدراركة بالقرب من حديقة التماسيح, يشهد ازدحامًا بالمواطنين القادمين من مختلف المناطق, من أجل الحصول على التلقيح، في ظل انتشار كبير للفيروس في جهة سوس ماسة الذي حصد مئات الأرواح.

وأضافت المصادر ذاتها, أن مواطنين ينتظرون منذ يوم الجمعة المنصرم, موعد أخذ جرعاتهم, ويضطرون للمجيء يوميا منذ الساعات الأولى من الصباح, ويعودون أدراجهم دون قضاء مصالحهم, وهو ما يساهم في ازدياد عدد المقبلين على التلقيح, وتأخير مهول في وصول مواعد المواطنين للحصول على التلقيح.

وأوردت أن هذا المركز يشهد حضور عدد كبير يعد بالمئات من المواطنين في ظل عدم توفر المركز سوى على عدد محدود من الجرعات, ما تسبب في خلق فوضى عارمة وتدافع. وطوابير طويلة.

وتظهر صور توصل بها الموقع, كيف ابتكر المواطنون حلولا ترقيعية لتنظيم أنفسهم حسب الدور, ووضعوا بطائقهم الوطنية مرصوصة فوق “ماكانة” للكهرباء, واستظلوا تحت أسوار المركز من أشعة الشمس الحارقة.

وشددت المصادر ذاتها, أنه ومنذ الساعة السادسة صباحا والمواطنون المقبلون لأخذ التلقيح, ينتظرون في طوابير وإلى حدود الساعة لم تنطلق بعد عملية التلقيح.