آخر الأخبار

حي إكروماعي الدشيرة .. قناة للمياه العادمة تنذر بكارثة بيئية محتملة


يعيش سكان الزنقة 2417 بحي إكروماي، في وسط بيئي سيئ، بسبب تدفق المياه العادمة من أحد قنوات الصرف الصحي, الذي تسرب إلى باقي الأزقة المجاروة.


ودعا السكان المتضررون في تصريحات متفرقة ل”مغرب تايمز”، من المجلس البلدي و”الرامسا” التدخل العاجل لإصلاح الأعطاب الموجودة في قناة الصرف الصحي, التي تشكل المياه العادمة المتدفقة عبره خطرا على صحة الساكنة, سيما مع إرتفاع درجات الحرارة وجذب مجموعة من الحشرات الضارة.


وتُظهر صور حية وثق عبرها السكان المتضررون معاناتهم، برَكة ومسارا من المياه العادمة المتسربة من بالوعة وسط هذا الحي ممتلئة عن آخرها بالمياه العادمة، وهو ما يشكل خطرا على صحتهم.


وطالبت الساكنة التدخل العاجل لإصلاح هذه القناة التي تقض مضجع أهل الحي , لتفادي كارثة بيئية محتملة, ولمنع تسرب الروائح الكريهة منها، والمياه العادمة التي تسربت إلى عذع أزقة مجاورة بحي إكروماعي.

المقال التالي