“كورونا” تجتاح .. فرض “حظر التجول” في فرنسا والمغرب يسجل 15 وفاة في يوم واحد


15 وفاة في يوم واحد بسبب “كورونا”


أعلنت وزارة الصحة عن النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي الخاص بجائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، والذي كشفت خلاله عن آخر الأرقام الخاصة بعدد حالات الإصابة الجديدة، وحالات التعافي والوفيات في آخر 24 ساعة، تحديدًا عن امس الإثنين 12 يوليو 2021.


وكشفت وزارة الصحة، عن تسجيل 657 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، و460 حالات شفاء، و15 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما بلغ عدد المستفيدين من الجرعة الأولى من التلقيح 10 ملايين و552 ألفا و219 شخصا.


وعلى في الأيام الأخيرة صوت ناقوس الخطر الذي يدقه الأطباء والخبراء الباحثين في مجال الطب والفيروسات والنظم الصحية، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد-19، حيث أبدوا تخوفهم من حدوث انتكاسة وبائية جديدة ببلدنا، بسبب تراخي ولامبالاة المواطنين بالتدابير الاحترازية والوقائية.


فرنسا وإجراءات جديدة لمواجهة “متحور دلتا”


أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سلسلة إجراءات جديدة في البلاد لمواجهة تفشي متحور فيروس كورونا “دلتا”.


وتتضمن سلسلة الإجراءات الجديدة إعلان حالة الطوارئ الصحية وحظر التجول اعتبارًا من الثلاثاء في إقليمي ريونيون ومارتينيك، وجعل اللقاح إلزاميا لجميع العاملين في القطاع الصحي ودور رعاية المسنين والمتصلين بالفئات الهشة بدءا من شهر سبتمبر المقبل،مع إمكانية أن يشمل القرار فيما بعد عامة الناس فيما سيتم إطلاق حملات تطعيم محددة في المدارس اعتبارًا من بداية العام الدراسي.


ومن الإجراءات الجديدة التي أعلنها الرئيس الفرنسي جعل الإدلاء بالجواز الصحي شرطا لارتياد الأماكن العامة حيث سيتم تطبيق هذا الممر الصحي على جميع الأطفال والبالغين في الأماكن التي يزيد عدد الناس فيها على 50 شخصًا مثل المتنزهات الترفيهية والمطاعم وصالات الرياضة والمسارح وغيرها، وسيشمل جميع الفرنسيين الذين تزيد أعمارهم على 12 عامًا”.