سوشل ميديا.. قصة إعلامي وراء تصدر المغرب التراند على التويتر

#المغرب يصنع اللقاح #ملكناخطأحمر# ملكنامغربنا فخرنا ,وسومات تصدرت الترند على تويتر بالمغرب، ولفتت إليها الأنظار بل وسلطت عليها قنوات دولية تهتم بالتفاعل نوافذ خاصة.

من أنتج هذه الوسوم؟
من نجح في كل مرة في لفت الانتباه بسرعة وحرفية ؟
من حمل هذه الهاشتكات إلى القمة؟.*

أسئلة تتكرر أكثر من مرة بعد كل وسم جديد يتصدر التراند المغربي في وقت وجيز.

مع تتبع خيوط البحث نحو المواقع المتخصصة في تراند والهاشتاكات، طالعنا اسم واحد يحمل شحنة خاصة من عمق الصحراء المغربية بكل رمزية المنطقة وثقافتها وخصوصيتها هو للإعلامي النعمة ماء العينين الصحفي بقناة ميدي1 تي في.

هذا النجاح ليس سوى جزء من قصة، دخل صاحبها عالم التغريد باكرا عام 2010 ويتصدر حساب صاحبها اليوم الأقاليم الجنوبية من حيث التغريدات وعدد المتابعين الذي فاق سبعة عشر ألف متابع.

هو خريج أول فوج من أول دفعة لماستر متخصص في الإعلام، توج تكوينه ببحث غير مسبوق تناول العلاقة مابين الإعلام الجديد والكلاسيكي والتفاعل بينهما.

كانت تلك نبوءة راودت هذا الشاب الإعلامي ستثبت الأيام صوابها، فقد عرف موقع التواصل الإجتماعي التويتر خلال ازمة كورونا وفتح معبر الكركرات تسجيل إرتفاعا في نسبة الحسابات المغربية ومعها إرتفعت نسبة المشاركين المغاربة على هذه المنصة، لتجد رائدا وطنيا غيورا من أبناء الصحراء المغربية ليخوض بهم غمار مقاومة من نوع أخر تتصدر الترند في ساعات وجيزة.