“بيكيز” يلعب على الحبيلين ويستغل “نفوذه” لتنظيم لقاء شبيبة حزب “الإستقلال”؟

أطر محمد بيكيز , رئيس جماعة القليعة, المنضم حديثا لحزب الإستقلال, لقاءا جمع شبيبة الحزب, أمس الأحد 28 يونيو الجاري, بذات الجماعة.

وأوردت مصادر محلية, ل”مغرب تايمز” أن رئيس الجماعة نظم اللقاء في مقر المسبح البلدي التابع لجماعة القليعة والذي لا يستغل إلا بناء على ترخيص من أجل إقامة أي حدث رياضي أو ثقافي.

وأضافت المصادر ذاتها, أن لقاءا حزبيا من هذا النوع كان بالأولى أن يقام بمقر تابع لحزب “الميزان” وأن لا علاقة له بمقر تابع للجماعة, متسائلة عن تورط رئيس الجماعة المنتمي لحزب “العدالة والتنمية” حين ترؤسه المنصب, في استغلال نفوذه من أجل تنظيم هذا اللقاء في خرق للقوانين الجاري بها العمل.

الجدير بالذكر أن حزب العدالة والتنمية بجهة سوس ماسة، جمد عضوية رئيس جماعة القليعة محمد بكيز من كل هياكل وأجهزة التنظيم السياسي، على خلفية التحاقه بحزب الاستقلال، بعدما نشر الفرع الاستقلالي صورا تظهر المنتخب الإسلامي داخل مقره في اجتماع التحاقه بالتنظيم الاستقلالي.

ومن المنتظر أن تبت هيئة التحكيم الجهوية لدى الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة سوس ماسة في قضيته بعد استدعاءه والاستماع إليه في النازلة، قبل اتخاذ قرار التأديب في حقه.

ولم يصدر أي تعليق أو تعقيب من قبل محمد بكيز الرئيس الحالي لجماعة القليعة (إنزكان أيت ملول) الذي لزم الصمت رغم ظهوره في صور نشاط استقباله بمقر حزب الاستقلال مع ملتحقين بنفس التنظيم الاستقلالي، وتأطيره للقاء جمع شبيبة حزب “الميزان”.