القوات البرية الأمريكية تحتفي بذكرى تأسيسها بالمغرب “الاسد الافريقي2021”

أقيمت أمس الإثنين بأكادير، مراسيم الاحتفاء بذكرى تأسيس القوات البرية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2021″، التي تنظم بناء على تعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.


وشكل هذا الحفل، الذي أقيم بمقر قيادة المنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية، وحضره، على الخصوص، الجنرال دوكور دارمي، الفاروق بلخير، قائد المنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية، والجنرال أندرو روهلينغ، نائب قائد الجيش الأمريكي بأوربا وإفريقيا، مناسبة لتجديد التأكيد على جودة الشراكة العسكرية التي تربط المغرب والولايات المتحدة.


كما أن النسخة السابعة عشر من التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2021” ستتواصل إلى غاية 18 يونيو الجاري بمناطق أكادير، تيفنيت، طانطان، المحبس، تافراوت، بن جرير والقنيطرة، بمشاركة الآلاف من الجيوش متعددة الجنسيات، وعدد كبير جدا من المعدات البرية والجوية والبحرية.


ويعرف هذا التمرين، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية، مشاركة بريطانيا والبرازيل وكندا وتونس والسنغال وهولندا وإيطاليا، فضلا عن الحلف الأطلسي ومراقبين عسكريين من حوالي ثلاثين دولة تمثل إفريقيا وأوربا وأمريكا.