الأئمة يستأنفون حلقاتهم الإحتجاجية

شهدت الساحة المتواجدة أمام مبنى البرلمان المغربي وقفة إحتجاجية ضمت عشرات الأئمة، هؤلاء عادوا لمواصلة الإحتجاج بعدما سبق لهم و أن نظموا وقفة مماثلة قبل حوالي شهر من الآن، رافعين ملفا مطلبيا إلا أن هذا الأخير كلل بالتجاهل، حسبهم.
وفي سياق الموضوع، طالب الأئمة المحتجين بالرفع من أجورهم التي وصفوها بالهزيلة، وكذا تمكينهم من عطلة سنوية بإعتبرها حق مشروع لكون الإمام، إضافة إلى إشراكهم في صندوق التقاعد بإعتبار هذه الفئة لا تقاعد لها، وتعيش على الصدقات في أخر عمرها هذا من جهة.
ومن جهة أخرى، طالبت هذه الفئة بإلغاء شهادة التأهيل التي فرضتها الوزارة، وسريان مفعول شهادة التزكية، قس على ذلك استفادتهم من التغطية الصحية خلال فترة توقف الأئمة عن العمل.

تعليقات