مشروع في أحضان المقبرة يثير الجدل

خلف مشروع تم إحداثه فوق تراب مقبرة “سيدي علي الشريف” بجماعة “بني حرشن” التابعة لتطوان جدلا كبيرا في صفوف الساكنة والفاعلين المحليين وذلك بعد ظهور رفات الأموات في الأراضي التي تبنت المشروع.
وفي ذات السياق، عمد عامل تطوان إلى تشكيل لجنة مختلطة من أجل معاينة الوضع على رأسها رئيس جماعة “بني حرشن” وذلك تحت إشراف رئيس الدائرة وقسم الشؤون العامة بالعمالة، إذ يرتقب جليا أن تحل هذه الأخيرة بعين المكان يوم الجمعة المقبل.
هذا وقد سبق لساكنة 3 دواوير بجماعة بني حرشن أن قدمت خمس شكايات إلى عمالة الإقليم، إذ أشاروا إلى أن مشروعا فلاحيا حصل على “ترخيص غير قانوني” لإقامة جزء منه فوق أملاك الدولة، مضيفين “صاحب المشروع شرع في النبش في القبور وردم الرفاة مع التراب مشددين على أنه لا يمكن بتاتا إزالة القبور من تحت أرض موقوفة للدولة إذا لم تكن مشاريع ذات المنفعة العامة وبموافقة المجلس العلمي”
وطالب السكان في شكاياتهم، عامل الإقليم بإرسال لجنة إلى عين المكان لـ كشف الخروقات وترتيب الآثار القانونية في حق كل المتورطين في هذا المشروع المخالف للقانون.

تعليقات