وهبي: البيجيدي يعمل لصالح تجار المخدرات و بوليف يرد: “واش هذا ضارب شي شقف”

اتهم الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة “عبداللطيف وهبي” خلال جلسة للمناقشة والتصويت على مشروع القانون بالبرلمان، حزب العدالة والتنمية بخدمة أباطرة المخدرات بعد رفضه التصويت على تقنين زراعة القنب الهندي، إذ أورد “وهبي”أن المشروع لا يخدم مصلحتهم لذلك حاربوه واستعملوا العلاقات والأموال كي لا يمر في البرلمان.

و قال”وهبي” أنه لا يعقل أن يأتي رئيس الحكومة بقانون في مجلس الحكومة وبقرار سيادي لمؤسسة دستورية، ثم يرفضه حزبه، إذ وصف هذا الأخير ذلك السلوك بالإشكال الدستوري حيث أضاف”لا يمكن للحكومة أن تتخذ قرارا في المجلس الحكومي، وتخالفه في البرلمان، هذا مخالف للديمقراطية”، هذا من جهة

ومن جهة أخرى، رد الوزير السابق و القيادي في حزب العدالة و التنمية محمد نجيب بولفيف على وهبي عبر تدوينة نشرها على الفايسبوك : ” وهبي يصرح بعد تصويت العدالة والتنمية بالرفض على قانون “الكيف” بأن الحزب “يخدم أباطرة المخدرات”!!! واش هادا بعقلو او ضارب شي شقف؟

و تجدر الإشارة إلى أن مصادقة الحكومة المغربية على مشروع قانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي المعروف في مارس المنصرم، أثار الكثير من النقاش بين مؤيدين ومعارضين.