“زيزو” فارس “القلعة البيضاء” يغادر “النادي الملكي”

قدم الفرنسي زين الدين زيدان، اليوم الخميس، استقالته من تدريب نادي ريال مدريد، بعد أيام معدودة على تنازل النادي الملكي عن لقبه بطلا للدوري الإسباني لصالح جاره أتلتيكو مدريد.

قال النادي الملكي عبر موقعه الإلكتروني: “يعلن نادي ريال مدريد، أن المدرب زين الدين زيدان، قرر إنهاء مرحلته الحالية كمدرب لنادينا”.

وأضاف البيان: “حان الوقت الآن لاحترام قراره، ونعرب عن تقديرنا له على احترافه وتفانيه وشغفه، طوال هذه السنوات، وما يمثله كشخص بالنسبة لريال مدريد”.

وأتم: “زيدان هو أحد أعظم أساطير ريال مدريد، وأسطورته تتجاوز ما كان عليه كمدرب ولاعب، وهو يعرف أنه في قلب ريال مدريد، وسيظل ريال مدريد دائما منزله”.

ويغادر زيدان، الريال بعدما توج معه بـ11 لقبا، لكنه لم يفز مع الفريق بأي لقب في الموسم المنصرم، حيث أنهى الدوري في المركز الثاني، متأخرا بنقطتين عن البطل أتلتيكو مدريد، كما خرج من الدور قبل النهائي لدوري الأبطال، ودور 32 في كأس ملك إسبانيا.

وكانت تقارير صحفية، كشفت أن “زيزو” اتخذ قرارا بالرحيل عن ريال مدريد بعد إقصاء الفريق من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي.

وأشارت صحف عالمية إلى أن زيدان يعتبر واحدا من المدربين الذين يحصلون على راتب كبير. مقارنة بغيره من المدربين على مستوى العالم. حيث يتقاضى في السنة الواحدة حوالي 23 مليون يورو كاملا، وبذلك، فإنه يأتي في المرتبة السادسة على التوالي في قائمة الأكثر حصولا على رواتب.

بعد كلا من دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد وبيب جوارديولا المدير الفنى لـ مانشستر سيتي وجوزيه مورينيو ويورجن كلوب. وجاءت هذه القائمة وفق إحصائية تم رصدها في بداية عام 2021 الحالي.

وكالات/ مغرب تايمز.