فيديو .. مواجهات دامية بين الأمن ومواطنين بسبب “حظر التنقل اللليلي” !

تداولت صفحات فايسبوكية عبر مواقع التراسل الفوري “فيسبوك” و “واتساب”, مقاطع فيديو قالت أنها لمواجهات بين رجال السلطة ومواطنين بأحد المدن المغربية, مروجة على أنها وقعت قبل أيام في تدخل أمني من أجل فض إحتجاجات ضد قرار حظر التنقل الليلي.
لكن وعكس ذلك فإن الفيديوهات المتداولة, تعود لوقائع عرفتها مدينة قلعة السراغنة قبل قرابة أربع سنوات, وهو ما يوثقه موقع “يوتيوب” .
وأوقفت عناصر الدرك الملكي أنذاك قرابة 19 شخصا على خلفية المواجهات العنيفة التي اندلعت بين مواطنين وقوات الأمن بدوار أولاد الشيخ نواحي قلعة السراغنة.
وكان دوار أولاد الشيخ بإقليم قلعة السراغنة عاش سنة2017 على إيقاع مواجهات دامية، على إثر قرار وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القاضي بعزل إمام مسجد الدوار من منصبه مما أسفر، عن إصابة 10 من عناصر القوات المساعدة و3 دركيين وقائد قيادة الرافعية و6 مواطنين بجروح متفاوتة الخطورة، ليتم نقلهم إلى المستشفى الإقليمي السلامة بقلعة السراغنة لتلقي العلاجات الضرورية.

تعليقات