مغاربة يناشدون “الملك” من أجل فتح معبر “تراخال”

بعثت جمعية “سكان سبتة” ، رسالة إلى الملك محمد السادس ، من أجل طلب إعادة فتح معبر “تراخال”” وذلك للسماح لسكان المدينة المحتلة و كذا ساكنة تطوان بتبادل الزيارات في شهر الصيام.
و جاء في نص رسالة الجمعية التي وجهتها للديوان الملكي : “نحن سكان سبتة نحافظ على علاقات متينة جدًا مع المغرب .. نطلب فتح الحدود مع المدن المجاورة بالشروط التي وضعتها لهذا الغرض السلطات ، لأن الإجراء المذكور من شأنه أن يوثق العلاقات الأسرية و الاقتصادية بين الأسر”.
وأضافت الجمعية التي يرأسها عبد الملك محمد, عبر ذات الرسالة, أن ” الأزمة الوبائية عطلت لعام آخر جميع العلاقات الأسرية في شهر رمضان المبارك””.
ونقل المصدر ذاته, أن قرار إغلاق ممر تراخال منذ منتصف مارس من العام الماضي جعل كلا الجانبين يلمسان “المعنى الحقيقي للحفاظ على الروابط الإنسانية والعائلية ذات الأهمية الكبيرة للجميع”.

تعليقات